البحث

بعد الفراق



ما زلت أرفض أن أخون
عهد الهوى عهد السنين

مازلت أرفض أن أرى
في غير وجهك
أي سحرٍ للعيون

مازلت أحيا حبنا الغالي
وأرفض أن تغيرني السنين

مازلت أشعر
رغم أعوام الفراق
بكل أشكال الحنين

حتى إلى رمل الشواطئ
والتسكع تحت ظل الياسمين
هل تذكرين ؟
أيام كنا نسكن الحب الذي
لا يعرف الشكل الدفين

كان الهوى في مقلتينا
كالنهار
أمام كل العالمين

كان الغرام لدي سوانا
بعض أوهام
وبعضٌ من تراث الأولين

لكننا كنا أساطيراً
تعلم من هوانا الآخرين

هل تذكرين ؟

يا صورة الحب الذي
ما مات فينا
رغم آلام الفراق
ورغم فقدان اليقين

كم كنت ألمح قوة الحب
الذي نحياه في حسرات
عين الحاقدين

كم كنت ألمحه يطل
إذا نظرت إلى عيون الناظرين

يا حبي الماضي أليس بوسعنا
أن نستكين ؟

أن نطفئ الجرح المعذب
بالشهور وبالسنين ؟

هل ممكنٌ أن تقتل الأيام حباً
قد تكون في سنين ؟

أنا لم أزل بالرغم من ألم النوى
قلبٌ يعيش الحب
يقتله الحنين

قلبُ طوى الأيام بحثاً
عن ظلالٍ لليقين

أنا لم أزل بالرغم من يوم الوداع
معلقاً لا أستكين

لا أعرف النوم المريح
ولا أرى وجه المنون

هل يقبل الزمن الذى نحياه مثلي
عاشقاً علقت به الأحلام
يرفض رغم كل الهجر
يرفض أن يخون ؟؟؟