عشق الياسمين


قصيدة مهداه إلى صديق حكى لي فيها عن قصة حبه وطلب مني قصيدة تكون هديته الخالدة إلى محبوبته
***

قَرِّبي عينيكِ منِّي
طمئنيني واطمئنِّي
وامنحيني منكِ قُرباً
تَمْسَحِي الأحزان عَنِّي
راحلٌ أنا .. وَدِّعِيني
يا مُنى قلْبِي وَعَينِي
أشعريني أن حُبِّي
لم يَضِعْ كالعُمرِ مِنِّي
***
ياسمينتي سامحيني
إن سَرَيتُ بغير دربك
إنما قد كان حُلمي
أن أعيش لأجل حبك
فاذكريني يا حياتي
دائما بجميل عطفك
واذكري عشقي فإنَّ
العشق يشفع عند قلبك
***
نور عيني لا تقولي
عاشقي قد باع ودي
إنني أخلصت فيك
محبتي وحفظت عهدي
لم يغيرني الزمان
ولم تجف دموع سُهْدِي
إن حباً مثل حبك
لايموت برغم بُعدي
سوف يبقى كالرحيق
ولو يحين ذبول وردي
***
ياسمينتي أنتِ عندي
كالربيع وأنتِ أجمل
ليتَ عمري ألفُ عامٍ
كيْ يَعيشَ الحبَّ أطول
كي تظلَّ الروحُ دوماً
من معين هواك تنهل
***
ياسمينتي أنتِ لا
تدرين كيف يثور حزني
كلما فكرت فيك
وفي عيونكِ ذاب جفني
أنتِ يا قيثارتي
وحبيبتي وملاذ أمني
كنت أحيا بالحنين
مُمَزقاً بيني وبيني
أتقي الأحزان عنكِ
لكي أعيش أنا بسجني
مُفْرَداً فالكونُ دونكِ
مقفرٌ وعديم لحنِ
***
ياسمينتي لا تظنِّي
أنني قد بِعتُ حُبِّي
يومَ كان البعدُ عنكِ
إنما قد تاه قلبي
ليس لي إلاكِ حُبَّاً
أنتِ دُنْيايَ ودَرْبي
أنتِ في روحي ونبضي
أنتِ عنديَ بعد ربي
*
#علاء_سالم